مرشحونا

36 عاما من الجية.
مرشحة عن المقعد الماروني في الشوف.

 تحمل شهادات في علم النفس والإدارة، وقد عملت في مختلف المجالات سواء في الخارج أو في لبنان. عملت مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة في مجال الإدارة والبروتوكول منذ عام 2013. شاركت في مختلف المبادرات الاجتماعية في بلدتها، وتنخرط أسرتها بشكل كبير في الخدمة العامة. ومن بينهم النائب السابق فايز قزي والقاضي جوني قزي وأستاذ الفلسفة في الجامعة اللبنانية الدكتور ناصيف قزّي.

 

39 عاما من زرعون.
مرشح عن المقعد الدرزي في عاليه.

ناشط سياسي، محاضر في الجامعة الأمريكية في بيروت، ورجل أعمال. متخرّج من مدرسة الشويفات الدولية، والجامعة الأمريكية في بيروت، وجامعة لندن للعلوم الإقتصادية والسياسية. ساهم في إطلاق حملات مطلبية بيئية عديدة، وفي عام 2016 عمل مع عدد كبير من الناشطين في اكثر من بلدة في قضاء عاليه على حملات انتخابية أدّت الى نجاحهم في الإنتخابات البلدية واختراقهم للوائح الأحزاب الطائفية او الزعامات التقليدية.

 

31 عاما من برجا.
مرشحة عن المقعد السني في الشوف.

ناشطة في العمل الاجتماعي والسياسي والبيئي. عضو مؤسس والمديرة التنفيذية لجمعية FoodBlessed التي تُعنى بمسألتي الجوع والطعام المهدر في لبنان بالإضافة ، تُحفز على العمل التطوعي، وتساهم في التقليل من كمية النفايات الغذائية في لبنان. تقدم الجمعية حوالي ال٤٠٠ وجبة أسبوعياً عن طريق مطابخ الحساء، ووفرت أكثر من ٢٦٠ ألف وجبة بمساعدة أكثر من١٠٠٠ متطوع في جميع أنحاء لبنان.
خريجة الجامعة الأميركية في بيروت وحائزة على ماجيستير في ادارة الصحة العامة من الجامعة الأميركية في بيروت، وماجيستير في التنمية القتصادية والعلاقات العامة من جامعة روما II ،وعلى ماجيستير في التنمية والهجرة من جامعة SOAS في لندن. حائزة على منحة Chevening العالمية في 2016.
حازت على لقب «الزعيم» في برنامج تلفزيوني يحمل الاسم نفسه والذي أطلقته محطة تلفزيون «الجديد» في 2013، وذلك بعد أن حصلت على أعلى نسبة تصويت من قبل لجنة الحكم في البرنامج ومشاهديه.

فادي الخوري

54 عاما من بتاتر.
مرشح عن المقعد الماروني في عاليه.

خريج هندسة من الجامعة الأميركية في بيروت، وحائز على ماجيستير في الهندسة من الجامعة البوليتكنيك في ميلانو. مؤسس ومدير لواحدة من كبرى شركات المعلوماتية في لبنان. ناشط على صعيد بلدته بتاتر ومنطقة عاليه في مبادرات تحافظ على الارث التاريخي والتراثي للمنطقة.